إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 12 أغسطس 2012

صلاة التراويح بصوت الشيخ عبدالله الخليفي رحمه الله سنة 1399هـ

هو الامام الورع البكاء امام الحرم المكي الشيخ عبد الله بن محمد الخليفي المولود في العام 1333 هـ في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم، نشأ رحمة الله نشأة دينية حيث كان والده حريصا على تربيته تربيه دينية فأتم حفظ القران الكريم وهو في الخامسة عشره من عمره على يد والده.
بدأت علاقة الشيخ عبد الله الخليفي بالامامة في المسجد التحتي بالبكرية وهو أول مسجد في المدينة في ذلك الوقت ثم أصبح اماما للتراويح والقيام، ذاع صيته بين أبناء المنطقة فذكر ذلك بعض المقربين للامير فيصل بن عبد العزيز فامر باستدعائه للصلاة معه كامام خاص به في مدينة الطائف وكان ذلك حوالي سنة 1365 هـ واستمر اماما عنده لمدة سنتين.
أعجب بصوته وديانته سماحة مفتي المملكه آنذاك الشيخ عبد الله بن حسن آل الشيخ فطلبه ليكون اماما مساعدا للشيخ عبد الظاهر أبو السمح في المسجد الحرام. فأنتقل الشيخ عبد الله إلى المسجد الحرام اماما مساعدا للشيخ عبد الظاهر أبوالسمح واستمر في ذلك إلى ان توفى الشيخ أبو السمح وأصبح الخليفي اماما رسميا للمسجد الحرام عام 1373هـ حيث كان يصلي بالناس الفروض الخمسة والجمعة والتراويح طوال السنوات العشر التي تلت وفاة الشيخ أبو السمح وعندما جاء بعض الائمة للمسجد الحرام أصبح يؤم الناس في صلاتي العصر والمغرب ثم أصبح يؤم الناس في صلاة المغرب فقط إلى ان توفى وهكذا قضى في امامة المسجد الحرام ما يربوا على اربعين عاما.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق